معا نحقق النجاح
مرحبا بك يا زائرنا الكريم .انت اليوم تزور منتدى معا نحقق النجاح ومعك سوف نحقق النجاح فارجوا منك
التسجيل في هذا المنتدى الذي يفتح لك ابوابه للنجاح .

معا نحقق النجاح

http://www.patmax.info/curseurs/fee2.cur
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اهلا هل يمكن مساعدة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 6:15 pm من طرف Boutheina

» اسمعتم يوما عن حليب الفطر؟؟؟
الثلاثاء يونيو 07, 2011 6:11 pm من طرف Boutheina

» اهلا وسهلا ......................................
الأربعاء مارس 31, 2010 7:07 pm من طرف aya

» نكتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
الخميس يونيو 25, 2009 5:27 pm من طرف Boutheina

» أنشودة حررنا غزة
الثلاثاء يونيو 23, 2009 9:14 pm من طرف inconnu09

» كيفية التحكم في اعباء الحياة
الإثنين يونيو 08, 2009 6:46 pm من طرف inconnu09

» وصفة طبيةةةةةة
الجمعة يونيو 05, 2009 9:00 pm من طرف inconnu09

» متى مشى النبي على اطراف انامله
الخميس مايو 21, 2009 11:23 pm من طرف عهد الاصدقاء

» قصة الامام احمد و الخباز
الخميس مايو 21, 2009 11:20 pm من طرف عهد الاصدقاء

» لفظ الجلالةةةةةةةةة
الخميس مايو 21, 2009 11:13 pm من طرف عهد الاصدقاء

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Boutheina
 
عهد الاصدقاء
 
sal800k
 
aya
 
inconnu09
 
Milissa
 
meriem
 
شـوشـو
 
sarita
 
RyYyRyYy
 
تصويت
هل اعجبكم هذا المنتدى ؟هل تريدون استمراريته ؟
1-نعم لقد اعجبني .
67%
 67% [ 4 ]
2- لا لم يعجبني .
33%
 33% [ 2 ]
3-..قليلا ينقصه بعض التعديل .
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 6

شاطر | 
 

 الفشل اول خطوات النجاح....’’’

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
inconnu09

avatar

عدد الرسائل : 67
العمر : 32
الموقع : الجزائر
نقاط التمييز : عضو نشيط
عارضة طاقة :
51 / 10051 / 100

السٌّمعَة : 3
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

الورقة الشخصية
لعب الادوار:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الفشل اول خطوات النجاح....’’’   الأحد فبراير 01, 2009 8:38 pm





يا لروعه الجمله تعطيناتعطينا نوع منالتفاءولالذى لابد ان يكون متواجدداخلناوالاصرار على النجاحالفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلاحالة تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهوشيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.

فالحياة عبارة عنسلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات تجعلكأكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل "الضرباتالتي لا تقصم الظهر تزيده قوه".
لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهمايساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ماهو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياةونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحققتقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لكالدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى مارسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!


فانظرعزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشلبأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنهافشلللمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين،فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيكعن عمل أو أداءمحاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً مايكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانتفاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسةسبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنبمسبباتها.


وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ماهو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذيلا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أنالأمر منتهياً من حيث فشله!!!


إخوانيوأخواتي يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرون محاولاتكم السابقة حالات تجاربوخبرات تكتسبونهامن خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟ أم تنظرون لها بأنها حالات فشللكم؟أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة...
واتمنى أن تكون إجاباتكمبأنكم تعتبرونمحاولاتكم السابقة بأنها تجارب وخبرات تكتسبونهالأنكم بذلكلن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوبالمتبع حتى تصلوا لمبتغاكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Boutheina
وسام عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 337
العمر : 22
نقاط التمييز : 100
اعلام الدول : 0
عارضة طاقة :
50 / 10050 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

الورقة الشخصية
لعب الادوار:
6/6  (6/6)

مُساهمةموضوع: رد: الفشل اول خطوات النجاح....’’’   الإثنين فبراير 02, 2009 2:14 pm

شكرا على الموضوع الراقي
وشعارنا هو : معا نحقق النجاح
وشكرا لك من جديد اخي الكريم

_________________
[embed-flash(width,height)]

[embed-flash(width,height)]url=http://khanwars.maktoob.com/?recruit=1H14393][/url][/embed-flash]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://botbota.forumalgerie.net
 
الفشل اول خطوات النجاح....’’’
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نحقق النجاح :: التعارف والدردشة :: معلومات.....-
انتقل الى: